1- التظاهر بأنك شخص أخر غير الشخص الحقيقي الذي أنت عليه

2-الأنانية

3-الخوف

1– التظاهر بأنك شخص أخر غير الشخص الحقيقي الذي أنت عليه

تجد الرجل والمرأة يلبسون قناع أخر غير ما هم حقيقة عليه، فيحاولون بشتى الطرق إخفاء عيوبهم وإظهار كل ما هو رائع وبديع من صفات لا يملكونها في الحقيقة.

مع إنكم لو فكرتم شوية، لازم تكونوا مدركين إيه هى عيوبكم وايه هى مميزاتكم ولاأحد خالي من العيوب والإنسان الذكي هو إلي يحاول إنه يغير من نفسه إلى الأفضل. والشجاعة هى إنك تتخلى عن لبس أى قناع يخفي حقيقتك والناس لو مش عجبهم تبقى دي مشكلتهم مش مشكلتك لأن هما كمان فيهم عيوب.

وأن الصدق هو أقصر الطرق لكل شيء وحبيبك أو حبيبتك يتقبلك بعيوبك ويحترم صراحتك وتحاولوا مع بعض إنكم تكملوا بعض وتتغيروا للأفضل. وفي النهاية نحن لسنا إلا بشر والكمال لله وحده ومش عيب ولاحرام إنك تكون عندك عيوب، هكذا خلقت، وعليك إدراك عيوبك ومحاولة أن يكون إتجاهك دائما إلى الأفضل.

2-الأنانية

الأنانية بتقضي على كل معنى جميل ممكن يتخلق بين الرجل والمرأة. لازم تقابلوا بعض في منتصف الطريق. أعظم حب هو إن حبك ليها يتفوق ويفوق حبك لنفسك والمرأة نفس الشيء. الحب طريق يمشي فيه إثنين وليس واحد.

إذا كنت تنشد الحب، إعطي إمرأتك كل ماتحتاج من حب، تعطيك عمرها وتضعك على عرش عقلها وقلبها وأنت سيد الكون بالنسبة لها وأنت قلبها عقلها.

3-الخوف

تخاف المرأة في أحيان كثيرة من إظهار مشاعرها الحقيقية للرجل وأعتقد أن الرجل في بعض الأحيان يسلك نفس سلوك الخوف هذا.

يعني المرأة في داخلها لديها رغبات وأحلام باحاسيس تحبها وتريد بينها وبين نفسها أن تبوح بها لزوجها. ولكنها في الغالب لا تستطيع لأنها دائما بتخاف من سوء الفهم ومن تفكير الزوج بها. يعني ياأخي لو مراتك ماتقدرشي تبوح لك وتتكلم معاك في كل حاجة وأى حاجة هاتتكلم مع مين؟ برنامج مصر النهاردة بيحصل فيها إيه؟!

حسسها بالأمان وإنها من حقها تتكلم معاك في كل شيء وأي شيء عشان خليني أقول لك إن الخوف ده واحد من الأسباب إلى بيفشل في وجوده الكثير من العلاقات الزوجية والشعور بالحرمان إنك متجاوز شريكة عمرك وإنتي متجاوزة شريك عمرك وفيه حرمان من أحاسيس كتيرة وده أحد الأسباب أيضا إلي بيؤدي إلى عدم وجود أي حوار أو إتصال من الزوجين. يعني ما بيتكلموش مع بعض عشان خايفين من بعض. وبعدين تشتكوا من تدهور العلاقة وكل واحد فيكم في النهاية يعيش مع شريك أحلامه وحياته إلي كان نفسه يعيش معاه كل الأحاسيس في أحلام اليقظة… وده شيء قاسي ومحزن ويؤدي أيضا إلى شعور قاتل بالوحدة  مع إن شريك عمرك وشريكة عمرك نايمة جانبك على نفس السرير. وطبعا عارفين الرجالة لما بيفتقدوا للأحاسيس دي في بيوتهم بيعملوا إيه؟ في الغالب بيدوروا على إمرأة أخرى للأحاسيس دي إلي بيفتقدوها والغريب إن نفس الراجل إلي مراته بتشتكي من عدم رومانسيته هو هو نفسه إلي بيحب أوي ورومانسي أوي في مواعيده وفي التليفون وعلى الإنترنت بس مع إمرأة أخرى غير زوجته.

ولو فكرنا شوية هنا هانكتشف إن ده لما بيحصل بين الرجل وزوجته من كبت مشاعر واحاسيس ورغبات هو في الحقيقة بيقتل أحاسيس كل منهما من الداخل ويؤثر على علاقتهم ببعض ومن هنا ينشأ البعد والجفاء والخرس الزوجي في كل شيء ممكن أن يجمع بينهما.

مش مفروض يكون بين الرجل وزوجته أى حدود أو أي موانع أو سدود لأن مابين الرجل وإمرأته لا شيء إسمه حدود أو موانع. كل شيء في الحب مباح مابين الرجل وزوجته.

Tewedney Leih

الرجال والنساء هم ضحية أنفسهم

إختلف معي أو إتفق معي، ليس موضوعنا هنا. ولكن موضوعنا هو الإشارة إلى كل التغيرات التي طرأت على حياتنا كرجال ونساء وحولت حياتنا إلى الأسوأ وليس الأحسن، ومن منا لا ينشد الأحسن!

أنا لا أحترم الرجال والنساء الذين يستخدمون لهجة الأصوات الصاخبة والأصوات العالية لاثبات مهما كان يريدون إثباته، انهم يعتقدون انهم يقاتلون من أجل مباديء سامية… الأصوات العالية لاتعبر عن شيء غير الضجيج والصخب والإزعاج. أصواتهم تبدو لي دائما كما لو كانوا يصرخون…

أنا أكره المنافقين حقا ، وسخافات بعض الناس الذين يعتقدون أنهم ممثلون أوممثلات يقومون بأعظم أدوارهم في الحياة لأنهم لايستطيعون التواجد والظهور على الشاشة الصغيرة أو الكبيرة.
الغطرسة والجهل هى صفات لعينة يتصف بها بعض الرجال والنساء. وبالرغم من إختلاف معنى الكلمتين، إلا أنني أعتقد وجود صلة قرابة وثيقة بينهما.
الجهل هو حقا كارثة عندما يكون الشخص متعلم…
الغطرسة لن تجعلك تلمس السماء بيديك؛ و لن تجعلك كذلك تصل إلى أسفل الجبل من خلال النظرإليه من أعلى قمته.
لماذا يرتدي معظم الرجال والنساء هذه الأقنعة الزائفة؟ لماذا لا تكون ولماذا لا تكوني أنتي وأنت كما أنتم وليس كما يحلو للناس أن يظنوا فيكم؟ لماذا لا تتقبلوا فكرة أنكم لا تستطيعون إرضاء جميع الناس سواء حاولتم أم لم تحاولوا

إذا إستطعت الإجابة فسوف تصلح جزء من حياتك للأحسن. إن سر الإنسان هو عقله، العقل يصنع المعجزات إذا إستخدمته بالشكل الصحيح. الناس بتدور على حياة أحسن بأسرع الطرق وأسهلها وفي الأخر لا يصلوا إلى شيء. بيدوروا على الحلول في كل مكان إلا أهم مكان وهو “العقل”. مش آن الأوان تستخدموه بقى!

ماهى أسوأ صفة التي إذا تواجدت بين الرجل والمرأة تفسد علاقتهم ببعض؟

الأنانية الأنانية الأنانية…

إنك إن دققت البحث في هذه المسألة وتتبعت كل المشاكل والتعقيدات التي يعاني منها معظم الرجال والنساء في علاقتهم ببعضهم البعض، لن تجد إلا معنى واحد وهو الأنانية التي هى وراء كل مشكلة وليس للحب من أمر في هذا الشأن، بمعنى أنه سواء تزوجوا برباط حب أم لا، لا يؤثر في الأمر شيئا لا بالإيجاب ولا السلب.

إذا تفوقت أنانيتك على حبك لشريكك أو شريكتك، فأنت متزوج من أنانيتك للأبد وفي هذه الحال، إستمتع بها!

Kont Arfah

 أفكار منطقية أم عاطفية أم تائهة تنشد شيء ما؟

الكثير من مشاكلنا ناتج عن شعور الكثير منا . والشعور بالوحدة هنا لا يعني بالضرورة أن تكون عايش لوحدك. من الشائع جدا أن تشعر بوحدة قاتلة وأنت محاط بجمع من الناس وهذا أسوأ بكثير من أن تكون عايش لوحدك غيرمحاط بجمع من الناس.
هناك ضغوط كثيرة تحيط بنا وتسيطر على حياتنا بشكل قاسي وعنيف. وفي النهاية لو تأملت هذه الأخيرة سوف تصل إلى نتيجة واحدة وهى أنني تحت رحمة الكثير من الامور.
ما نحتاج إليه هو شخص أو شيء أكبر من مشاكلنا أومخاوفنا، صديق تلجأ إليه في وقت تحتاج فيه إليه، حبيب يلتفت إليك في أى وقت أو في كل وقت تنشد إنتباهه لك.
وجدت الملايين من الناس أن الله يمكن أن يكون هو هذا المساعد في هذه الحالة. وهي حقيقة مدهشة أن يتوصل لها الإنسان في إجابة سؤال ربما يطرق إلى ذهنه:”هل الله العظيم الشأن مهتم بصغير مثلي؟”
والإجابة واضحة وبسيطة ياصديقي…إذا كنت درست الكتاب المقدس أو القرآن، فسوف تجد أنه في عدة مرات، يقول الله العظيم الرحمن الرحيم: “لا تخف.”
عاوز أكتر من كده إيه بقى؟!
Emanهو وهي ولماذا تفشل العلاقة بينهما؟