فقدان الوزن على نار هادئة

هل تعرفين أن فقد الوزن الزائد يجب أن يكون ببطء. أولا هل تعرفى ما هى مكونات جسمك ؟

يتكون الجسم من كتله العضلات والعظام وكتله السمنه، فكل جسم يتكون من عضلات وعظام ودهن وفى وسط كل هذا ماء ودم وأملاح.

تستطيعين أن تفقدى السمنه فى جسمك كل أسبوع نص كيلو ولكن فقد الوزن الزائد يجب أن يكون بطيء ويجب أن يكون الفقد هو فقد جزء من كتله السمنه وليس من كتله العضلات.

تحتاجين عضلات أكبر لتحرقى سمنه أكتر فى جسمك، لو أن عضلاتك صغيرة يكون حرق السمنه فى جسمك قليل وضعيف.

الإتجاه الصحى فى فقد زيادة الوزن هو فقد كتلة السمنه فى الجسم، العضلات لا يمكن زياده عددها ولكن يمكن زياده حجمها.

لنفترض أنك تتبعين نظام تمارين محدد على الأقل 3 أيام فى الأسبوع، فى هذه التمارين يجب أن تمارسى رياضة جرى، مشى، ركوب عجل من عشرين دقيقة إلى 30 دقيقة لحرق الدهون فى جسمك و بعد هذا تمارسى حمل أوزان على الأقل لمده 30 دقيقة أخرى.

بهذا إنتي تفقدين السمنه الزائدة فى جسمك وتكبرين حجم عضلاتك و لكن لا داعى للقلق فأنتي كأمرأة وتكوين جسم أى إمرأه من المستحيل أن يكون لك عضلات كحاملى الأثقال، لآنكي ليس لديك الهرمونات الكافيه فى جسمك لهذا.

ممارسه التمارين 3 أيام فى الأسبوع يجب ألا يكونوا بالتتابع، أفضل طريقة لهذا أن تقومى بممارسه الرياضة على سبيل المثال السبت، الإثنين، الأربعاء و بهذه الطريقة أنتي تعطى جمسك فرصه فى أيام الأحد والثلاثاء والخميس بأن يستريح وأن يستعيد قوته وتعطى لعضلاتك فرصه بأن تنمو.

المفروض أن تجدى نتيجه بعد شهر من ممارسه التمارين على الطريقة المذكوره أعلاه، كل شهر يجب أن تقومى بفحص التغيرات التى حصلت لجسمك، كل هذا متبوع بنظام غذائى محدد نظام صحى على أساس 1-2-3

ما هو نظام 1-2-3؟

الوجبه يجب أن تقسم إلى 6 أجزاء / جزء واحد منه يحتوى على دهون، 2 جزء يحتوى على بروتين و3 جزء يحتوى على كربوهيدرات

إتباع الطريقة القديمه بأن يجب أن تتناولى 3 وجبات يوميه ليس جيده على الإطلاق.

الطريقة الحديثه العلميه تنص على أن الفرد يجب أن يتناول طعام على الأقل 5 مرات يوميا سواء كان هذا الفرد يريد نقص وزن أو الإبقاء على وزنه كما هو أو تكبير حجم عضلاته/ لماذا ؟ لأن إذا إنتظرتي إلى أن تأكلى كل يوم 3 مرات فقط، عندما تأكلى سوف تأكلين كثيرا وذلك لأنك جائعة وهذا سوف يسبب زيادة نسبه السمنه فى الجسم ولكن إذا تناولت وجبات متوسطة  5 مرات على الأقل كل يوم سوف تأكلين لتحصلى على الطاقة اللازمه لنشاطك الذى يتبع الوجبه، نأكل لكى نعيش ولا نعيش لكى نأكل.

فقدان السمنه فى الجسم يجب أن يكون ببطء وليس بسرعة.

Emanفقدان الوزن على نار هادئة