كيف تعتني ببشرة وجهك؟

قبل وضع أقنعة الوجه يحب أولا غسل وجهك جيدا بالماء والصابون

أحرصي على عمل أقنعة لوجهك على الأقل مرة واحدة كل أسبوع أو كل عشرة أيام
أقنعة من المواد الطبيعية تصلح لجميع أنواع البشرة
اقنعة لكل انواع البشرة
ماسكات طبيعية للبشرة

1– قناع الشوفان : الشوفان من النباتات الطبيعية القليلة التى تصلح لعمل قناع يصلح لكل أنواع البشرة و ذلك لأنه يستعمل كمنظف جيد للبشرة يخلصها من كل ما يعلق بها من أتربة و خلافه.
و يتم عمل قناع الشوفان بإضافة ملعقتين من نبات الشوفان إلى 150 ملليمتر ماء مع الغلى برفق لمدة 5 دقائق و تصفية السائل وبعد ذلك إنتظري حتى يصبح السائل دافيء بدرجة تسمح بوضعه على بشرتك وبعد ذلك يمكن إستخدامه كقناع على الوجه و العنق مع تركه على الوجه ليجف ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر.
و من فوائد قناع الشوفان علاوة على كونه منظفا جيدا للبشرة أنه يشد بشرة الوجه المرتخية و يزيل التجاعيد.
2– قناع العسل و اللبن واللبن الرايب: يستخدم قناع عسل النحل و اللبن كمنظف لجميع أنواع البشرة كما إنه يعالج عيوب البشرة و شوائبها و يجعلها ناضرة جذابة ويغذيها وينعمها.
ضعي اللبن على وجهك وأتركيه لمدة 10 دقائق ثم بللي قطعة قطن باللبن وأمسحي بها بشرة وجهك ثم أشطفي وجهك بالماء.
أقنعة لإزالة تجاعيد البشرة

1- قناع صفار البيض و زيت الزيتون
يتكون القناع من صفار بيضة واحدة و ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و 5 نقط من عصير الليمون و خلط هذه المكونات جيدا و دهان الوجه و العنق بفرشاة بتلك المكونات و تركها على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه و العنق بماء دافئ عدة مرات.
2– قناع التوت و القشدة
ثبت نجاح قناع التوت و القشدة فى إزالة تجاعيد الوجه و الرقبة و يتكون القناع من ملعقة كبيرة من كريم القشدة و ملعقة كبيرة من عصير التوت و 20 نقطة من صبغة البنزوات (من الصيدلية) و خلط المكونات جيدا و دهان الوجه و العنق به بواسطة فرشاة و ترك القناع على الوجه حوالى نصف ساعة ثم غسل الوجه و العنق بماء دافئ.
3- قناع عسل النحل و زيت السمك
من الأقنعة التى تزيل التجاعيد من البشرة الجافة و تعمل على تغذيتها قناع عسل النحل و زيت السمك الذى يتكون من ملعقة عسل نحل و صفار بيض واحدة و نصف ملعقة صغيرة زيت سمك و نصف ملعقة صغيرة عصير ليمون و ملعقة كبيرة حليب دافئ و مزج المكونات جيدا و دهان الوجه و العنق به بفرشاة مع مراعاة البعد عن المنطقة المحيطة بالعينين و ترك القناع على الوجه و الرقبة حوالى 25 دقيقة ثم غسل الوجه و الرقبة بماء دافئ عدة مرات.
أقنعة لإزالة النمش و صفاء البشرة

1- قناع الخميرة الصافى
و يتكون القناع من قرصين خميرة (من الصيدلية) و يضاف إليهما ملعقة من الماء المقطر و نقوم بإذابة القرصين فى الماء و عمل دهان للوجه بإستخدام الفرشاة و يترك الدهان على الوجه حوالى 20 دقيقة ثم غسل الوجه بماء دافئ.
وقد ثبتت فاعليته فى إزالة النمش و إضفاء الصفاء على البشرة.
2- قناع الأرز
يتكون قناع الأرز من فنجان قهوة من مسحوق الأرز الناعم و ملعقة جلسرين و ملعقة حليب طازج و خلط المقادير إلى أن تتشكل عجينة لينة يتم دهان الوجه و العنق بها و يترك الدهان على الوجه لمدة ربع ساعة ثم نقوم بغسل الوجه بماء دافئ.
3- قناع الدقيق
يتكون قناع الدقيق من ملعقتين دقيق نقى و ملعقة عصير ليمون و ملعقتين ماء ورد و خلط تلك المكونات و عمل عجينة يتم دهان الوجه و العنق بها على أن يترك القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم نقوم بغسل الوجه بماء دافئ ثم ماء بارد للإنتعاش مع مراعاة تجفيف الوجه جيدا بعد عمل القناع.
أقنعة لعلاج حب الشباب

1– قناع خميرة بالكبريت
ويتكون من مسحوق قرصين من الخميرة و ملعقة حليب طازج و ملعقة مسحوق الكبريت (من الصيدلية) و ملئ فنجان قهوة ماء مقطر و نقوم بمزج المكونات برفق إلى أن يتكون دهان يشبه العجينة اللينة يوضع على الوجه و العنق مع مراعاة عدم الإقتراب من منطقة العينين و ترك القناع على الوجه مدة 20 دقيقة ثم غسل الوجه بماء دافئ.
2- قناع البابونج و قشر اللوز
يتكون هذا القناع من 3 ملاعق من مغلى أوراق البابونج و 4 ملاعق من مسحوق قشر اللوز و قدر فنجان قهوة ماء مقطر و خلط المكونات جيدا و دهان الوجه و العنق بهم و ترك القناع على الوجه لمدة تتراوح ما بين 20-25 دقيقة حتى يجف ثم نقوم بغسل الوجه بماء دافئ.
3- قناع مهروس الخيار و الجلسرين
يتكون هذا القناع من مهروس خيارتين و ملعقة دقيق نقى و ملعقة جلسرين و خلط المكونات جيدا ثم دهان الوجه و الرقبة و يترك الدهان على الوجه و الرقبة حوالى نصف ساعة ثم يزال القناع بالماء الفاتر الممزوج بالملح بنسبة ملعقة ملح لكل لتر ماء.
4- قناع الحليب و البيض
و يتكون من بياض بيض و ملعقة حليب و ملعقة عسل نحل و مزج الخليط جيدا و وضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم إزالة القناع بعد ذلك بالماء الفاتر أو الدافئ عدة مرات.
Emanكيف تعتني ببشرة وجهك؟

4 comments

Join the conversation
  • As - 06/02/2011

    Thank u for perfect infomation

  • Eman - 09/02/2011

    Thank you Malak. And I would like to take that opportunity to ask you if you wish to ask or read about any issue that is not available on our site, just ask and I shall reply as soon as possible and I shall also publish as a post.

  • miral - 29/09/2013

    perfect, thank you very much for the incridible advice
    +

  • Eman - 30/09/2013

    You are most welcome, Miss Miral

    Regards,

    Eman


Comments are closed.